رزقكم مش هينقطع.. رسالة طمأنة للمصريين العاملين فى الكويت بعد خطة تكويت الوظائف.. فيديو

زيد بن غيام، إن مصر والكويت تجمعهما علاقات متميزة

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 11:46 مساءً
أحمد موسى
أحمد موسى
كتب : بلدنا اليوم

منذ أن أعلنت وزيرة الهجرة الكويتية عن تصفية عقود أكثر من مليون عامل مصرى فى الكويت، وجدلا واسعا أثار مواقع التواصل الاجتماعي منذ هذه اللحظة، فماذا بعد قطع الرزق و ماهو تمن الغربة بعد هذه السنوات التى أخذت على عاتقها ترك ذويهم وأحلامهم ووطنهم من أجل لقمة العيش فى وطن غير وطنهم. 

و قال الإعلامي الكويتي، زيد بن غيام، إن مصر والكويت تجمعهما علاقات متميزة، مشيرا إلى أن هناك روابط تاريخية تجمع بين الشعبين منذ سنوات كثيرة فى جميع المجالات .

وكشف  الإعلامي الكويتي، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن قرار دولة الكويت بشأن خطة تكويت الوظائف وتمكين الكوادر الوطنية الكويتية في البلدية، لم يستهدف أحد، نافيا ما تردد على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بأن الأعداد تجاوزت مئات الألوف فهذا ليس صحيح.

وأكد الإعلامي الكويتي، أن دولة الكويت حريصة على دعم كافة الجاليات العربية وبالأخص الجالية المصرية، لافتا إلى أن التاريخ يشهد على العلاقات المصرية الكويتية والدعم الكويتي لمصر أثناء العدوان الثلاثي عام 1956، كذلك الموقف المصري أثناء الغزو العراقي على الكويت، فالعلاقات تاريخية بين البلدين إلى النهاية.

وشدد الإعلامي الكويتي، على أنه لن يتأثر أحد بقرار خطة التكويت، مؤكدا أن هذا ليس أخلاق الكويت وندرس الأمر جيدا.

اقرأ أيضا